First Time Here? Grab A 5% Discount FIRST5

التحفيز للمذاكرة

واجبات, 08 December 2021

التحفيز للمذاكرة


نحتاج في بعض الأحيان لقليل من التحفيز للمذاكرة خاصة عندما ينتابنا الملل والإرهاق أثناء المذاكرة المستمرة. عندها نبحث عن طرق بسيطة تساعد على إضافة بعض المتعة لوقت المذاكرة و مقاومة الملل كما تساهم في بث النشاط في نفس الطالب ليسهل عليه إنجاز ما يريد مذاكرته خلال الساعات الطويلة التي تقضيها على المكتب. وبداية الخطوات لتحقيق هذا هو ترك الطرق التقليدية للمذاكرة والتفكير تجديد وابتكار خطوات للفهم والاستيعاب.

التحفيز للمذاكرة

من الطرق الفعالة التي يمكنها التحفيز للمذاكرة وتشجيعك عليها، أن تضع نصب عينيك وبالقرب من مكتبك أو الركن الدراسي صورة أو لوحة تكتب بها أهدافك وما تحلم للوصول إليه. أو مثلا صورة لمثلك الأعلى الذي تطمع لبلوغ ما وصله من نجاح وتحقق في المستقبل الطموحات التي وصلها هو. أو تجمع كلمات و مقولات محفزة يكون لها أثر كبير عليك عندما تسمعها أو صورة للوظيفة التي تعمل جاهدا لكي تمتهنها في المستقبل. بهذه الطريقة أهدافك تكون أمام عينيك في كل جلسة وهذا سيكون أكبر حافز لك على بذل المجهود المطلوب للوصول وتحقيقها.

 

من الطرق  الفعالة هو التعرف على قصص نجاح من مشاهير العلماء والشخصيات العظيمة أو بعض معارفك، وهنا ستذكر نفسك أن الطريق الذي سلكوه لم يكن سهلاً وميسر بل عملوا بأقصى جهدهم وهذا يذلل الصعاب ويروح على نفسك بأنك ما دمت على طريقهم ستصل لما وصلوا إليه. كما يدفعك الإطلاع عليهم تعلم أسرار نجاح ومعرفة الخطوات الصحيحة لتحقيق أحلامك، لذلك حاول دائمًا الإطلاع على قصص النجاح والناجحين.

 

حدد هدفك من المذاكرة

هل تحديد الهدف يعمل على التحفيز للمذاكرة؟ سؤال نجد إجابته عند من سبقنا للنجاح، فأغلبهم ينصح بذلك. ومن الطرق التي تجعلك تستوعب ما تدرسه ولا تنساه أبداً هو جعل اكتساب العلم والمعرفة غاية وليست مجرد وسيلة للحصول على النقاط في الامتحانات أو الحصول على شهادة لمستوى معين.

 

فالعقل البشري مبرمج لأعطاء الأهمية الكبرى لما تحدده أنت  فعندما تكون المذاكرة من أجل زيادة معلوماتك وتعلم شيء جديد يزداد حماسك وسيساعدك على الاستيعاب والتذكر بأدق التفاصيل أما النتائج فهي تأتي لا محالة. وتذكر أن المعرفة التي تكتسبها ستفيدك وتوسع مدارك في المستقبل في الجانب الشخصي والعلمي.

 

وضع أهداف معقولة ومحددة للكمية والكيفية التي تريد المذاكرة خلال جدولك اليومي وحدد الوقت حسب صعوبة وسهولة المادة، فقد تستغرق في مادة بأكملها مدة ساعة واحدة بحيث جزء معين من مادة أخرى قد يستغرق منك يوم إلى يومين.
أطلب الآن

كيف تحب ما تدرس؟

أكثر عامل يساعد في التحفيز للمذاكرة هو أن تحب ما تقوم بمذاكرته، وهنا لست مرغم على الالتزام بكتاب المدرسة إذا كان يصيبك بالملل. فقط ببعض الخطوات البسيطة ستجد الملايين من الملخصات والفيديوهات تشرح المعلومات عن المواد والدروس بآلاف المصادر. بهذا يمكن التعمق في معلومات أكثر وتجد الأسلوب الذي يجلب إهتمامك ويفيدك في دراستك وهكذا ستصبح مميزا في المجال الذي تختاره.

 

إياك أن توهم نفسك بالتخطيط وتضيع في التفكير دون أن تبدأ أصلاً، يجب أن تحدد وقت خاص بالتخطيط ثم تنطلق مباشرة في المذاكرة بما في ذلك قيامك بتحديد كمية الأشياء التي تريد القيام بها خلال كل جلسة. التخطيط والتفكير مدة طويلة مبالغ فيه و له أثر عكسي يجعلك تعتقد أن المذاكرة حمل ثقيل وهنا حماسك ونشاطك يفقد ولا تستطيع الإنجاز بشكل مثالي حسب الخطة.

 

ذكرنا لكم أهم النقاط عن التحفيز للمذاكرة فعندما يصيبك الملل والإرهاق طبقها، ولا تنسى أن تفكر في أهدافك المستقبلية التي تريد تحقيقها. وتذكر أن أول خطوة في تحقيقها هو الانتهاء الدراسة بتفوق ونجاح. عقلية التفكير الإيجابية هذه تحفزك وتشجعك على الخروج من منطقة الراحة والكسل إلى الإنجاز.

محول حالة النص ومحول الشحنة ومحول اللون هي أدوات متعددة الاستخدامات تقدم حلولًا عملية في مجالات متنوعة. محول حالة النص يساعد في تعديل النصوص الإنجليزية لأغراض مختلفة مثل البرمجة أو التحرير، في حين يلعب محول الشحنة دورًا رئيسيًا في الفيزياء والهندسة الكهربائية. أما محول اللون فهو أداة ضرورية في تصميم الويب والجرافيك لتحويل الألوان بين تنسيقات مختلفة مثل HEX وRGB.


Share Now
Our Services In Numbers

Our Services In Numbers

We are proud to share our stats with you

4.8/5

Average quality of work

+ 1500

Happy customers

+ 2000

Completed orders