First Time Here? Grab A 5% Discount FIRST5

كيف اذاكر بدون ملل؟

واجبات, 19 December 2021

كيف اذاكر بدون ملل


يزعجنا الشعور بالملل و النعاس في أيام الدراسة والمذاكرة، خاصة في أثناء المذاكرة للامتحانات. فالكثير من المتعلمين يشعرون بالملل والتعب حتى قبل البدء في المذاكرة، و يضيع وقتهم ومجهودهم سداً بسبب قلة التركيز ولا يستطيعوا حفظ الكثير إلا قليلاً. الأمر الذي ينتج عنه نسيان ما حفظه من معلومات. فما هو الحل و كيف اذاكر بدون ملل؟ لا بد من معرفة عدة أمور وطرق لكي تساعدك في التركيز أثناء الدراسة أو المذاكرة، عند تطبيقها تنجز وتذاكر بشكل فعال أكثر وتتعلم كيف تخلق جو ينشطك ويجعلك تحب الدراسة أكثر، كما يمنع عنك الملل والضجر و الاستياء من المذاكرة والدراسة.


؟كيف اذاكر بدون ملل

التفكير بشكل إيجابي من حلول السؤال كيف اذاكر بدون ملل؟ بل وهو أول الخطوات السهلة والفعالة للوصول إلى النجاح، فمحاولة المذاكرة بشكل إيجابي أفضل من الناحية النفسية ومن الناحية العلمية فعقل الإنسان يحفظ الأشياء في حالة السعادة بشكل كبير لأنه يعدها من الأمور الهامة، ونجدها مثلا بوضع أهدافنا أمامنا، ونقول أنه يجب إجتياز الامتحان بكفاءة والحصول على أعلى الدرجات، التفكير الإيجابي أسلوب حياة أكثر منه طريقة لمذاكرة أفضل لأنه من الطبيعي يمدك بطاقة للعمل الإيجابي، وبالتالي تحفز عقلك تلقائيًا على إيجاد الطرق لتحقيق هذا الهدف.

 

قم بخلق جو مناسب يساعدك على المذاكرة، وهذه هي أهم الطرق لطرد الملل أثناء المذاكرة أو التعلم بشكل عام، لذلك احرص على أن يكون مكان مريح لك من كل النواحي مثل سطح عمل مرتب ولا تضع أغراض كثيرة إضاءة مريحة للعين، ويفضل وجود نافذة تمدك  بالهواء الطلق إذا كان الطقس مناسباً لذلك، فهو من الأمور المهدئة للأعصاب، وتبعث السكينة وترفع التركيز مما يحفز على الإنجاز أكثر.

 

حدد وقت جيد للمذاكرة

لمعرفة جواب كيف اذاكر بدون ملل؟ عليك قراءة ما يلي:

الوقت الجيد للمذاكرة، حيث يكون فيه الذهن صافي، والطبيعي أن تكون أوقات الصباح الباكر بعد نوم مريح وكافي، هنا يجب أن تستغله في المهام الصعبة التي تتطلب قدر كبير من الجهد والتركيز عند إنجازها ستزداد حماساً بعد تغلبك على أكبر الصعاب وفي وقت مبكر.

 

بعد تحديد الوقت والمكان المناسبين حان الوقت لنعرف بعض الطرق التي تجعل من الدراسة أمراً ممتعاً:

 

إعداد نفسك ذهنيًا، ويساعدك في ذلك ممارسة التأمل فلا تكفي بضع أسطر لذكر فوائده على النفس والجسد، لأنه يصفي الذهن ويبعد عنك المشاكل والهموم التي تعيقك على المذاكرة بتركيز، القيام بالصلاة ركعتين تزيح عنك الهموم وتريح قلبك، وممارسة الرياضة تمدك بجرعة من النشاط أو هواية من هواياتك على أن لا تأخذ وقت طويل.

 

القيام بكتابة الملخصات وتجميع الأفكار التي درستها وأهم ما ورد أثناء مذاكرتك، تساعدك على أخذ وتكوين صورة شاملة عن المادة، و استحضار أهم الأفكار و فهمها بشكل أعمق ودقيق.

 

إستخدام القلم الملون لتظليل الأفكار التي يجب أن تركز عليها والأجزاء المهمة التي ترغب بحفظها.

 

قم بالكتابة على الهامش كل استطعت تلخيصه عن الدرس، حيث يساعدك هذا الأمر على التركيز وفهم الأفكار والمعلومات الموجودة بشكل أفضل.

أطلب الآن

تنويع منهاج الدراسة

من حلول كيف اذاكر بدون ملل؟ خاصة عندما يدرس الشخص أو يذاكر مادة واحدة مدة طويلة تكون أكثر من ساعة تجعل المتعلم يحس بالملل وقد يتوقف عن المذاكرة. ولذا ينصح بتنويع مناهج و المواد الدراسية ويذاكر مادة مختلفة في كل ساعة، مثلاً يذاكر العلوم خلال مدة خمس وأربعين دقيقة ويأخذ راحة خمس دقائق ثم يكمل مع الرياضيات لمدة خمس وأربعين دقيقة وهكذا.

 

من الطرق الممتعة التي تكون حل عن كيف اذاكر بدون ملل؟ هي تحويل الدراسة إلى لعبة قد تأخذ بعض الوقت قبل معرفة واكتشاف نوع اللعبة المناسب لك وملائم للمنهج الذي تدرسه مثلاً لعبة الأحجيات أو البطاقات غيرها. ولكن الأمر رائع ونتائجه فعالة تستحق العناء لأنّها طريقة ممتعة تجعل من عملية التعلم و الدراسة أمر ممتع وتنتظره بشدة، كما تدفع عنك الملل والخمول وتزيد من النشاط والتحفيزجرّبها لتكتشف فائدتها.

محول الكسر إلى العشري ومحول الكسر إلى النسبة المئوية هما أداتان مهمتان في مجال الرياضيات والتحليل الإحصائي. تساعد هذه الأدوات الطلاب والمهندسين في تحويل الكسور إلى أشكال عشرية أو نسب مئوية بسهولة ودقة، مما يسهل عملية الحساب والتحليل. والعديد من الأدوات لتحويل الPDF.


Share Now
Our Services In Numbers

Our Services In Numbers

We are proud to share our stats with you

4.8/5

Average quality of work

+ 1500

Happy customers

+ 2000

Completed orders