First Time Here? Grab A 5% Discount FIRST5

نصائح للتركيز في الامتحان

واجبات, 19 December 2021

نصائح للتركيز في الامتحان


يستعد طلاب لأداء الإمتحانات كل فصل دراسي، خلال هذه الأوقات نجد أن أغلب الآباء يقومون بتوفير بيئة خاصة لمساندة أبنائهم على المذاكرة بشكل فعال وزيادة التركيز، ويحرص المتعلمون على تطبيق نصائح للتركيز في الامتحان للوصول لذلك.

 

منها تنظيم النوم والمحافظة على النظام الغذائي مما يعزز قدرة الطلاب على الاستيعاب والفهم العميق، هذه النصائح هي في الأساس مجموعة من العادات الصحية المحفزّة على اليقظة. وغالباً تكون شاملة لأغلب أنواع المواد العلمية والأدبية. ولكن لا تظن أن الإعتماد عليها وحدها كفيل بوصولك لقدر من الفهم الكافي لا فهي ليست حلاً سحرياً لأنه لا غنى عن بذل الجهد فهو مفتاح النجاح، وإليكم  أفضل التقنيات المتبعة للتركيز في الامتحانات:


نصائح للتركيز في الامتحان

من نصائح للتركيز في الامتحان ما ذكره الكاتب مارك رودريغيز كاسترو في المجلة الإسبانية "سواء في المرحلة الابتدائية أو الثانوية لا يعلّم المدرسون التلاميذ الطرق الفعالة المعتمدة في الدراسة، وهو أمر أساسي ويجب أن يكون الأهم خلال مراحل التعلم".

 

ولهذا قد يفقد الطلبة فرص كبيرة و أيام أو أسابيع تضيع عليهم من الفصول الدراسية المقررة و أيضاً الوقت المخصص في المذاكرة الفردية كل هذا يذهب سداً عند الفشل في إجراء الاختبارات ربما بسبب الخوف أو الطرق الخاطئة للتعامل وقت الإمتحان.

 

ومن النصائح تغيير مكان الدراسة تجعل الطالب يركز بكفاءة وتصبح عنده قدرة على تخزين ما فهمه لوقت أطول واستعادة المواد والمعلومات بسهولة عند الإمتحان. وتفسير ذلك أن طبيعة الإنسان تميل إلى الانزعاج والملل من الجلوس لفترات طويلة في مكان واحد وخصوصا مع الجهد المبذول الذي يجعل العقل يتهرب من ذلك المكان ويجعله مثل الروتين الممل، لذلك من الضروري تغيير وتنويع أماكن المراجعة بين البيت والحديقة والمكتبات العمومية.

 

الراحة والنوم بقدر كاف

أوصى الخبراء بمجموعة من نصائح للتركيز في الإمتحان وأكدوا على ضرورة الحصول على قسط من الراحة بالنوم من 8 إلى 10 ساعات خلال اليوم حسب عمر الطالب ما بين 13 إلى 18 سنة. لأنه وخلال هذه الفترة يمر الدماغ على عدة مراحل منها النوم العميق وخلال هذه المرحلة تقوم مراكز الذاكرة من تحويل المعلومات من الذاكرة قصيرة الأمد إلى الذاكرة طويلة الأمد وهذا ما يحفز نمو مراكز تخزين جديدة. هذه العملية تساهم في ترسيخ المعلومات ورفع الأداء المعرفي، بجانب الشعور بالنشاط في اليوم التالي، لذا لابد من النوم ليس فقط ليلة الامتحان بل الأهم في أيام المذاكرة.

أطلب الآن

التغذية الجيدة و ممارسة الرياضة قبل الذهاب للامتحان

من نصائح للتركيز في الامتحان التي يجب تطبيقها هي محاولة السيطرة على التوتر مثلاً بتذكير نفسك أنك بذلت جهدك أو مارس بعض التمارين الرياضية قبل الإمتحانات لكن بغاية المرح وليس الإجهاد ويا حبذا لو تكون مع بعض أصدقائك لأنها تحفز وتزيد من تركيزك. وتمنحك الرياضة جرعة من الروح الإيجابية وهذا يجعلك مركز ومرن أكثر كما تتغلب على الخوف من الإمتحان بسرعة وتحصل على درجات أفضل بفضل ثباتك وتفاؤلك.

 

لا تتجاهل أو تهمل الوجبات وتناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم، مثل الموز فهو يساعد الدماغ على اليقظة وتمده بالطاقة.

 

احرص على تناول مصادر فيتامين أوميجا 3 أو غذاء العقل كما يطلق عليها، المتواجدة في الأسماك والمكسرات تساهم في تحسين التركيز وتنشيط الذاكرة.

 

يعد إتقان أساليب الدراسة بشكل جيد واتباع مجموعة نصائح للتركيز في الإمتحان أمرا مهما أولا للاستفادة من ومهاراتنا في التحصيل العلمي والمعرفي وتحقيق أهدافنا، ولهذا السبب عليك أولا معرفة هذه التقنيات المساهمة في تحقيق أكبر استفادة من ساعات الدراسة وثانياً الحصول على النتائج المرغوبة بعد تطبيقها.

تتضمن أدوات محول العشري إلى إسكي ومحول العشري إلى الثنائي ومحول العشري إلى الكسر تقنيات متقدمة لتحويل الأرقام والبيانات. هذه الأدوات مهمة للمبرمجين والمحللين وتساعد في تحويل الأرقام بين تنسيقات متعددة، مما يجعلها أدوات لا غنى عنها في مجالات البرمجة والرياضيات.


Share Now
Our Services In Numbers

Our Services In Numbers

We are proud to share our stats with you

4.8/5

Average quality of work

+ 1500

Happy customers

+ 2000

Completed orders